19 أبريل 2024 12:37 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند: نحتاج إلى 100 مليار دولار إضافية سنويًا لتحقيق هدف صفر كربون

أرشيفية
أرشيفية

قال رئيس اللجنة البرلمانية الهندية لتمويل المشروعات الخضراء جايانت سينها، اليوم الإثنين، إن بلاده بحاجة إلى استثمارات إضافية تصل إلى 100 مليار دولار سنويًا لتحقيق هدف 2070 من انبعاثات الكربون الصافية، حسبما أفادت رويترز.

وذكر المسئول الهندي، أن اللجنة المعنية بالتمويل تدرس متطلبات الاستثمار في الهند لتحقيق النمو المستدام، لا سيما للتكيف مع المناخ والتخفيف من آثاره، مشيرًا إلى أن الشركات في الهند تستثمر بالفعل ما بين 65 مليار دولار و100 مليار دولار لخفض انبعاثات الكربون من القدرات الحالية، ويجب علينا مضاعفة النفقات الرأسمالية للقطاع الخاص في الهند لنتمكن من تحقيق هدف صفر كربون.

وذكر أن الاستثمارات الإضافية ستمول البنية التحتية التي تدعم "التحول الأخضر" في ثالث أكبر اقتصاد آسيوي، بما في ذلك تعزيز قدرة الهيدروجين الأخضر، وتغيير المخزون الحالي من محركات الاحتراق الداخلي، وبناء محطات الشحن.

تعد الهند هي ثالث أكبر مصدر للغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم بعد الصين والولايات المتحدة، على الرغم من أنها تحتل مرتبة أقل في نصيب الفرد من الانبعاثات، وفقًا ل «Our World in Data».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند انبعاثات الكربون في الهند النمو المستدام في الهند القطاع الخاص في الهند ثالث أكبر اقتصاد آسيوي الهيدروجين الأخضر الصين والولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات