27 أبريل 2024 05:19 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع الهند التعاون في مجالات التحول الرقمي والبنية المعلوماتية

وزيرا الاتصالات المصري والهندي
وزيرا الاتصالات المصري والهندي

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، مع نظيره الهندي شرى أشوينى فايسناو، بالعاصمة الهندية نيودلهي، التعاون بين البلدين لا سيما في مجالات التحول الرقمي، والبنية المعلوماتية الدولية، وتنمية المهارات في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتطلع "طلعت"، إلى فتح آفاق التعاون بين البلدين في ضوء توافر الكفاءات البشرية في البلدين، وكذا عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والهند؛ متناولًا المزايا التنافسية لمصر في مجال البنية المعلوماتية الدولية.

وأوضح وزير الاتصالات، أن الأراضي والمياه الإقليمية المصرية يمر عبرها أكثر من 90 % من البيانات بين الشرق والغرب، منوهًا إلى جهود الدولة المبذولة لإعداد قاعدة عريضة من المهارات الرقمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بواسطة عدد من المبادرات التي تستهدف كافة المراحل العمرية إضافة إلى توفير برامج تكنولوجية حديثة من خلال جامعة مصر للمعلوماتية.

وأشار الوزير المصري، إلى إمكانية التعاون في مجال التدريب وتأهيل الكوادر، وإمكانية إقامة شراكات بين المعاهد التدريبية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونظيرتها في الهند.

من جهته، رحب الوزير الهندي، بالتعاون في مجال بناء القدرات وتطوير الكفاءات البشرية في المجالات التقنية؛ لافتًا إلى جهود بلاده من خلال القطاعين الحكومي والخاص في مجال تنمية المهارات الرقمية والتي نتج عنها بناء قدرات قرابة 50 مليون مستفيد.

كما تطلع الوزير الهندي، إلى تنظيم ورش عمل بين مقدمي خدمات البنية التحتية الدولية في البلدين لتحديد أوجه التعاون المشترك.

وتطرق اللقاء الثنائي، إلى جهود مصر في تدشين منصات رقمية في إطار العمل على تحقيق التحول الرقمي، وكذا الإشارة إلى التجربة الهندية في مجال تدشين منصات رقمية بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

يشار إلى أن وزير الاتصالات والوفد المرافق له، يزور الهند خلال الفترة من 9 حتى 13 يناير؛ يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الهندية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

528c78e9beab.jpg
82121fb6e114.jpg
ee696ad865a0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الهند التحول الرقمي الاستثمار تكنولوجيا المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات