17 مايو 2024 08:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد أسواق عربية

بأمر سلطان عُمان.. رفع الحد الأقصى للإقراض من بنك التنمية إلى 5 ملايين ريال

سلطنة عمان
سلطنة عمان

أصدر سلطان عُمان هيثم بن طارق، توجيهات سلطانية لتشجيع الاستثمار في المشاريع التنموية ودعم تنويع الاقتصاد، وتشجيع الجمعيات والأعمال الخيرية.

وجاءت التوجيات بمناسبة ذكرى تولي السلطان مقاليد الحكم في عُمان، وذلك وفق وكالة الأنباء العُمانية.

وقضت توجيهات السلطان برفع الحد الأقصى للإقراض من بنك التنمية العُماني مليون ريال إلى 5 ملايين ريال، وإتاحة زيادة هذا الحد للمشاريع التنموية المساهمة في إيجاد قيمة مضافة، فضلا عن زيادة نسبة المساهمة في تمويل تكلفة المشاريع، ورفع رأسمال البنك بما يتوافق مع الزيادة.

كما تضمنت التوجيهات تقديم دعم مالي للفرق الخيرية التابعة للجان التنمية الاجتماعية بالولايات، وتكريم المتطوعين العاملين فيها، وتقديم دعم مالي للجمعيات الخيرية الداعمة لجهود وزارة التنمية الاجتماعية؛ تقديرًا لجهودهم في خدمة المجتمع.

ووفقا للوكالة، تستهدف الأوامر السلطانية زيادة القيمة السوقية لبورصة مسقط، وتعزيز مساهمة الاستثمار الأجنبي فيها، وإيقاف العمل بضريبة الخصم من المنبع على توزيعات أرباح الأسهم والفوائد المفروضة على غير المقيمين.

وفيما يتعلق بخطط الاستثمار بالمحافظات وتوفيرفرص عمل بها، أصدر سلطان عُمان توجيهاته بتوسعة قائمة الأنشطة والمجالات التي يمولها بنك التنمية العماني، مع توفير حوافز إضافية للمشاريع المقامة خارج العاصمة مسقط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عُمان سلطان عُمان البنك المركزي العماني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات