29 أبريل 2024 17:12 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

سلطنة عمان: بدء الإنتاج بمصنع الأمونيا في ظفار.. وتصدير أول شحنة للأسواق العالمية

مصنع الأمونيا
مصنع الأمونيا

أعلنت المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة «أوكيو»، اليوم الأحد،، بدء الإنتاج بمصنع الأمونيا بمحافظة ظفار في سلطنة عمان، بطاقة إنتاجية تصميمية بلغت 1000 طن متري في اليوم من الأمونيا السائلة، وصدرت أول شحنة من الأمونيا عبر ميناء صلالة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن مصنع الأمونيا يعد أحد مشاريع النمو الاستراتيجية والمملوكة بشكل كامل من قِبل مجموعة أوكيو باستثمارات بلغت 463 مليون دولار أمريكي.

وقال الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بالمجموعة العالمية المتكاملة للطاقة «أوكيو» هلال بن علي الخروصي، إن تنفيذ مصنع الأمونيا يأتي في إطار جهود المجموعة لتعزيز القيمة المضافة للموارد الطبيعية في سلطنة عُمان ورفد خطط الحكومة الخاصة بالتنويع الاقتصادي، حيث ستستهدف صادرات المصنع الأسواق العالمية بشكل عام، والآسيوية بشكل خاص؛ للإسهام في تعزيز الصادرات العُمانية للخارج.

يذكر أن الأمونيا تستخدم في صناعة العديد من المنتجات كالمخصبات، والسماد الصناعي مثل سماد اليوريا، ومنتجات التنظيف والمبردات، كما تعتبر من أهم مكونات صناعة الهيدروجين الأخضر والذي يعد من ضمن أهم مشاريع الطاقة البديلة لمجموعة «أوكيو» في إطار جهودها للتحول في مجال الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عمان الأمونيا أوكيو الصادرات العُمانية الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات