6 مايو 2024 23:35 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

المصرية للاتصالات تدرس إصدار سندات توريق حقوق مالية مستقبلية

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

تدرس الشركة المصرية للاتصالات، عددًا من أدوات الدين المحتملة، للمساعدة في تمويل توسعاتها المستقبلية، ومنها إصدار سندات توريق حقوق مالية مستقبلية.

وقالت الشركة، إن الأمر لازال قيد الدراسة لاختيار أفضل الطرق التمويلية المناسبة، والجدول الزمني لاستخدامها، وستعلن الشركة عن أية قرارات جوهرية قد تُتخذ في هذا الشأن.

وفي وقت سابق، قال محمد شمروخ نائب أول الرئيس التنفيذي للشئون المالية والإدارية بالمصرية للاتصالات، إن الشركة حصلت مرتين متتاليتين على جائزة أفضل صفقة تمويل منظم في شمال أفريقيا، بعد حصولها على نحو مليار دولار من خارج النظام المصرفي المصري، في الأربع سنوات الماضية.

وأضاف "شمروخ"، في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي، بمقر الشركة بالقرية الذكية، أن المصرية للاتصالات نجحت في توفير قرض قيمته 125 مليون دولار خلال 45 يومًا فقط للحصول على ترددات جديدة.

اقرأ أيضاً

وأكد أن الشركة لم ترهن أي أصل مقابل هذه القروض، نتيجة ثقة البنوك المُقرضة في أداء الشركة المصرية للاتصالات وموقفها المالي السليم.

وأوضح أن تراجع سعر الجنيه أمام الدولار، لن يؤثر على قدرة الشركة على سداد التزاماتها بالدولار، أو على السيولة النقدية المتاحة وقوائم الدخل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المصرية للاتصالات سندات توريق حقوق مالية مستقبلية أدوات الدين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات