28 مارس 2024 11:37 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد تكنولوجيا

بروتوكول تعاون لتقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق بمقار «المصرية للاتصالات»

جانب من بروتوكول التعاون
جانب من بروتوكول التعاون

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، بالتعاون مع وزارة العدل بروتوكول تعاون، بشأن تقديم خدمات الشهر العقارى والتوثيق من خلال مقار الشركة.

بروتوكول تعاون لتقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق بمقار «المصرية للاتصالات»

وشهد مراسم التوقيع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة فى العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقام بتوقيع البروتوكول كل من المستشار أشرف حجازى، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى والتوثيق، والمهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.

وعلى هامش التوقيع، أكد رئيس الوزراء أن بروتوكول التعاون يأتى فى إطار جهود الدولة لتطوير منظومة الشهر العقاري، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، والخاصة بأهمية التوسع فى إقامة المزيد من فروع التوثيق على مستوى الجمهورية، وذلك بما يُسهم فى إتاحة المزيد من التيسيرات للمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات المقدمة من خلال مصلحة الشهر العقارى والتوثيق.

وبدوره، أوضح المستشار عمر مروان جهود الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتقديم المزيد من التيسيرات للمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات المقدمة من خلال الجهات التابعة للوزارة، ومن ذلك ما يتعلق بخدمات مصلحة الشهر العقارى والتوثيق.

ونوه بأنه وفقًا لبروتوكول التعاون، الذى تم توقيعه اليوم، سيتم تقديم خدمات الشهر العقارى والتوثيق من خلال منافذ ومتاجر الشركة المصرية للاتصالات على مستوى الجمهورية.

تطوير وتحسين مستوى منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات

ومن ناحيته، أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار جهود قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإحداث طفرة تنموية في مختلف مناحى الحياة، والعمل على تطوير وتحسين مستوى منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، موضحا أنه سيتم توفير خدمات التوثيق داخل الفروع والمنافذ الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات، والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، على أن يتم البدء فى تقديم الخدمات من خلال العشرين فرعًا المحددة بهذا البروتوكول، والتوسع فى تقديم الخدمات فى فروع أخرى.

ولفت المستشار أشرف حجازى إلى أنه، وفقًا لبروتوكول التعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، سيتم اتخاذ مختلف الإجراءات وإصدار القرارات اللازمة حيال تقديم خدمات التوثيق بالفروع المحددة التابعة للشركة، كما تلتزم وزارة العدل بتوفير مختلف المستندات والأجهزة الخاصة بتقديم الخدمة، وإدراج الفروع المتفق عليها مع الشركة من خلال هذا البروتوكول ضمن قائمة الفروع الواردة بتطبيقات وزارة العدل، ومصلحة الشهر العقارى والتوثيق أسوة بمكاتب التوثيق مسبقة الحجز.

وأوضح المهندس عادل حامد أن الشركة تلتزم وفقا لبروتوكول التعاون بتجهيز الفروع الخاصة بها المتفق عليها وفقًا لمتطلبات وزارة العدل، التى من شأنها تيسير حصول المواطنين على الخدمات المؤداة من خلال مصلحة الشهر العقارى والتوثيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء بروتوكول تعاون تقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق مقار المصرية للاتصالات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات