3 مايو 2024 07:38 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق مصر السيادي واتصالات مصر يطلقان شركة «إرادة» لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

صندوق مصر السيادي
صندوق مصر السيادي

أطلق صندوق مصر السيادي، بالشراكة مع اتصالات مصر، شركة جديدة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، تحت اسم «إرادة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر»؛ لتقدم خدمات التمويل لهذا القطاع المهم.

ومن جهتها، أوضحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن هذه الخطوة تتماشى مع توجه الدولة المصرية؛ لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب، وأصحاب المشروعات، للحصول على التمويل اللازم لهم؛ بما يسهم في تحقيق استراتيجية الدولة للشمول المالي لدعم النمو الاقتصادي، تماشيا مع «رؤية مصر2030».

وأوضحت الوزارة أن هيكل المساهمين في شركة «إرادة»، يضم- إلى جانب صندوق مصر السيادي وشركة اتصالات مصر- عمرو أبو العزم، الخبير في مجال التمويلات غير المصرفية، والذي سيتولى الإدارة التنفيذية للشركة.

وكشفت الوزارة، أن حجم التمويل متناهي الصغر، قفز بنسبة 46% على أساس سنوي بنهاية سبتمبر 2022، إلى ما يقارب 35.5 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من 3.8 مليون عميل.

اقرأ أيضاً

وأشارت الوزارة، إلى أنه وبحسب تقرير هيئة الرقابة المالية؛ فقد بلغت حصة المرأة نحو 60%، بواقع 2,3 مليون مستفيد، كما بلغت حصة الشباب من الجنسين والمستفيدين من خدمات النشاط نحو 64%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق مصر السيادي اتصالات مصر شركة جديدة التكنولوجيا المالية شركة إرادة إرادة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خدمات التمويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات