29 أبريل 2024 08:19 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«برنت» دون 85 دولارا.. تراجع طفيف في أسعار النفط اليوم الإثنين

 أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، وسط توقعات بإعادة فتح الصين لقيود كوفيد مع رفع الطلب على الوقود في أكبر مستورد للخام في العالم، وبقاء الأسعار بالقرب من أعلى مستوياتها خلال 2023.

أسعار النفط عالميًا

انخفضت عقود خام برنت الآجلة ببداية تداولات، اليوم الإثنين، حيث تراجع عقد مارس 2023 بنسبة 0.81%، ليصل إلى 84.59 دولار للبرميل.

وهبطت عقود خام تكساس تسليم فبراير 2023، بنسبة 0.71%، ليبلغ 79.29 دولار للبرميل.

وارتفع كلا العقدين بأكثر من 8% الأسبوع الماضي، وهى أكبر مكاسب أسبوعية منذ أكتوبر، وربما حفز ذلك بعض عمليات البيع قصيرة الأجل لجني الأرباح من الحركة المرتفعة.

استمرت الأسعار في التحليق بالقرب من أعلى مستوياتها في عام 2023، اليوم الإثنين.

ارتفعت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 4% على أساس سنوي في ديسمبر، في حين أن الارتفاع المتوقع في السفر لعطلة رأس السنة القمرية الجديدة في نهاية الأسبوع يضيء التوقعات لوقود النقل.

قالت مصادر تجارية ومحللون، إنه من المتوقع أن يؤدي انتعاش الطلب المحلي إلى انخفاض بنسبة 40% في صادرات الصين من المنتجات النفطية المكررة في يناير عن رقم ديسمبر، بقيادة البنزين.

ستصدر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية تقاريرهما الشهرية هذا الأسبوع، والتي يراقبها المستثمرون عن كثب لتوقعات الطلب والعرض العالمي.

سيراقب المستثمرون أيضًا الاجتماع الرئيسي لبنك اليابان (BOJ) هذا الأسبوع لتحديد ما إذا كان سيدافع عن سياسة التحفيز كبيرة الحجم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا بورصة السلع البورصة السلعية أخبار النفط النفط اليوم النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات