18 أبريل 2024 08:09 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تشحن أول مليون طن منتجات غذائية للأسواق العالمية خلال 2023

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

أفادت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، أنه تم شحن أول مليون طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية إلى البلدان الإفريقية والآسيوية والأوروبية عبر "ممر الحبوب"، خلال عام 2023.

وغادرت 11 سفينة تحمل 313.5 ألف طن من المنتجات الزراعية مواني «جريت أوديسا»، في 13 يناير، ثلاث سفن منها تتجه إلى البلدان الإفريقية، "LADY LITEL" المحملة بـ 31 ألف طن من القمح لليبيا، و"EAST WIND 1" بـ 25 ألف طن لتونس، و"LADY HATICE"مع 11 ألف طن من الغذاء للمغرب ـ وفقًا لما نقلته «أبك إنفورم».

بالإضافة إلى ذلك، وصلت سفينة إلى ميناء تشورنومورسك الأوكراني، وهي سفينة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتوصيل القمح الأوكراني إلى أفغانستان في إطار برنامج المساعدات للدول الأكثر فقرًا.

في المجموع، حتى نهاية الأسبوع الماضي، تم معالجة 17 سفينة في مواني "غريت أوديسا"، حيث تم تحميل 519 ألف طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية.

تتحرك 5 سفن على طول "ممر الحبوب" في الطريق إلى أوكرنيا للتحميل، بينما تنتظر 104 سفن التفتيش من قبل مركز التنسيق المشترك، في مضيق البسفور.

يذكر أنه، منذ الأول من أغسطس الماضي 2022، غادرت 644 سفينة مواني جريت أوديسا، لتصدير 17.3 مليون طن من المواد الغذائية الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية القمح الأوكراني صادرات أوكرانيا من الذرة واردات ليبيا من القمح وزارة البنية التحتية الأوكرانية أفغانستان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات