19 أبريل 2024 19:58 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزارة التموين تحذر من شائعات بشأن منافذ «أهلا رمضان»: لها آثار كارثية

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

حذر رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين عبد المنعم خليل، من عواقب الانسياق وراء الشائعات بشأن عدم توافر السلع الأساسية والاستراتيجية في منافذ "أهلا رمضان"، التي انطلقت منذ بداية يناير الجاري، لما لها من آثار كارثية.

وأكد "خليل"، في مقابلة خاصة مع قناة "دي إم سي"، اليوم الإثنين، على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات؛ التي تهدف إلى إثارة البلبلة لزيادة أسعار سلعة، ما مثل ما حدث في منتجات الشاي والبن سابقًا.

وأكد على حرص الدولة الدائم على توفير كافة أنواع السلع الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة عن السوق، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية العالمية، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية والتضخم، وكان خير دليل على ذلك الإعلان عن انطلاق معارض "أهلا رمضان" قبل حلول شهر رمضان المبارك بحوالي 3 شهور.

وأشار إلى الاتفاق مع بعض شركات الزيوت والألبان والبقوليات والأرز، على توفير هذه السلع في معارض "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة عن السوق بحوالي من 20 إلى 30%، فور إخراج السلع الخاصة بها من الموانئ.

وعن أزمة الأعلاف، قال إن وزارة التموين بدأت في طرح الذرة الصفراء، من خلال مصادرها، لسد الثغرة أمام المحتكرين لفول الصويا والذرة بالبلاد.

وأشار إلى أن وزارة التموين شنت حملات في كافة المحافظات؛ تمكنت من خلالها من ضبط كميات كبيرة من الذرة والصويا كانت مُحتكرة من بعض الشركات لبيعها بأسعار مضاعفة، مؤكدًا أن الوزارة ستطرح هذه المضبوطات للمواطنين بأسعارها العادلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أهلا رمضان وزارة التموين أزمة الأعلاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات