30 أبريل 2024 20:14 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«صناعة الحبوب»: إنتاج 275 مليون رغيف يوميًا ومخزون القمح يتجاوز 5 أشهر

ارشيفية
ارشيفية

عقدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، اليوم الأحد، برئاسة طارق سعيد حسانين رئيس الغرفة، اجتماعًا لشعبة المخابز بمقر الغرفة بالإسكندرية، والذي يتناول بحث الأمور المتعلقة بأصحاب المخابز، بحضور صلاح عمران، رئيس شعبة المخابز بغرفة صناعة الحبوب، وداليا سامي المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية.

وأوضحت صناعة الحبوب، في بيان لها، أن وزارة التموين تسعى لتيسير العمل للمخابز طوال الوقت، وتوفير الدقيق بجميع المخابز البلدية على مستوى الجمهورية، لإنتاج ما يقرب من 270 - 275 مليون رغيف يوميًا وصرفهم للمواطنين على البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، حيث تتحمل وزارة التموين فارق تكلفة إنتاج الخبز.

وتناول الاجتماع، الحديث حول حرص أصحاب المخابز على إنتاج خبز مدعم مطابق للمواصفات القياسية بشكل مستمر، وصرفه للمواطنين على بطاقات التموين، في ظل حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين.

ونوه البيان، إلى نجاح وزارة التموين في تأمين مخزون استراتيجي من جميع السلع الأساسية، لاسيما القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم، والذي يتجاوز مخزونه 5.5 أشهر، رغم الأزمة العالمية التي تعانى منها أكبر الدول، وذلك بالتوازي مع افتتاح معارض "أهلا رمضان" في جميع محافظات الجمهورية، بغرض توفير السلع بأسعار مخفضة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخبز المدعم الحبوب الزراعية مخزون القمح سعر القمح سعر رغيف العيش إنتاج الخبز معارض أهلا رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات