3 مايو 2024 09:02 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مدير الحجر الزراعي: تطبيق التكويد والتتبع للمحاصيل يزيد من صادرات المحاصيل للخارج

أحمد العطار مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي
أحمد العطار مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي

بدأ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أعمال الجلسة الثالثة من المنتدى الفكري حول موضوع "سبل وآليات دعم الزراعة المستدامة في مصر"، صباح اليوم الإثنين ـ وفقًا للاشتراطات الأوروبية الخضراء؛ وما يدعم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلى دول أوروبا.

وصرح الدكتور أحمد العطار، مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بأن تطبيق منظومة "التكويد والتتبع للمحاصيل الزراعية المصرية"؛ زاد من الصادرات المصرية الزراعية؛ وذلك لدور المنظومة في زيادة الرقابة على جميع مراحل الإنتاج الزراعي من المزرعة للمستهلك.

وتابع العطار، أن منظومة التكويد تتيح تتبع نوعية المبيدات والأسمدة المستخدمة في المزارع، ويمكن الاعتماد عليها للتوافق مع الاشتراطات البيئية الأوروبية في الإنتاج الزراعي.

وأشار إلى أنه، لا يوجد أي حظر على صادرات صادرات أي منتج زراعي في الوقت الحالي، بعد زيادة الرقابة على الإنتاج الزراعي عقب تطبيق منظومة التكويد والتتبع.

اختتم، أن لدينا حصر بعدد المصدرين الزراعيين لأوروبا، وقواعد بيانات المزارع التصديرية، ويتم الإبلاغ بشكل دوري بالضوابط الأوروبية بشأن استخدامات المبيدات والأسمدة بما يتيح زيادة نفاذ صادراتنا خارجيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أحمد العطار مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي تطبيق التكويد والتتبع للمحاصيل الصادرات المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات