29 أبريل 2024 08:12 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الطقس السيئ يخفض إنتاج السكر الهندي بنسبة 4%

سكر
سكر

توقع الاتحاد الوطني لمصانع السكر التعاونية في الهند، اليوم الثلاثاء، أن تنتج البلاد 34.3 مليون طن من السكر في موسم 2022-23، بانخفاض قدره 4 % عن التوقعات السابقة، بعدما تضررت محاصيل قصب السكر في الولايات المنتجة الرئيسية بسبب الأحوال الجوية السيئة.

ووفقًا لرويترز، يمكن أن يحد انخفاض إنتاج السكر الهندي من صادرات ثاني أكبر مصدر في العالم، مما يرفع الأسعار العالمية، ويسمح للبرازيل وتايلاند بزيادة شحناتهما.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة والطقس الغائم في سبتمبر وأكتوبر إلى تقليص نمو قصب السكر، وقال براكاش نايكنافاري العضو المنتدب للاتحاد الوطني لمصانع السكر التعاونية لرويترز، إن متوسط عائد قصب السكر أقل من العام الماضي.

وأنتجت الهند، 35.9 مليون طن من السكر في الموسم السابق، الذي انتهى في 30 سبتمبر.

أكبر ولاية منتجة للسكر الهندي

وقالت "نايكنافاري"، إنه من المتوقع أن تنتج ولاية ماهاراشترا، التي تمثل أكثر من ثلث إنتاج السكر في البلاد، 12.5 مليون طن من السكر في الموسم الجاري، منخفضًا عن توقعات سابقة بلغت 13.8 مليون طن.

وفي سياق متواصل، سمحت نيودلهي للمصانع بتصدير 6.15 ملايين طن من السكر في الشريحة الأولى من صادرات هذا العام، وتتوقع رابطة مصانع السكر الهندية، أن تخصص الحكومة ما يصل إلى 4 ملايين طن من السكر للشحن الخارجي في الشريحة الثانية.

وقال تجار لرويترز، إنه من غير المرجح أن تسمح الحكومة بصادرات إضافية لأنها ستحاول أولاً تلبية الطلب المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند إنتاج السكر السكر صادرات السكر بورصة السلع البورصة السلعية أسعار السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات