28 أبريل 2024 22:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«عز» بـ25,985 جنيهًا.. أسعار الحديد اليوم الأربعاء في الأسواق

أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم

تسيطر على أسعار الحديد، اليوم الأربعاء 18 يناير، حالة من الاستقرار عند مستويات مرتفعة، وسط حالة من الركود الملحوظ في الطلب على الحديد المسلح، بعد سلسلة من الارتفاعات القوية والهائلة، تعد هى الأعلى والأكبر لدى بعض مصانع حديد التسليح.

سعر الحديد

واشتعلت الأسعار بين مصانع الحديد العاملة في مصر للشهر الثالث تواليًا، بسبب الارتفاعات المستمرة في سعر الدولار بالبنوك، إضافةً إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية والمعروض بالسوق؛ نظرا لأن بعض المصانع الاستثمارية التي تعتمد على استيراد البليت تجد صعوبة في الإفراج عن الشحنات المستوردة.

ويترقب الجميع إعلان مصانع الحديد زيادة جديدة في الأسعار، بالتزامن مع اقتراب الدولار من مستويات الـ30 جنيهًا في البنوك، وينتظر أصحاب المصانع استقرار مستوى صرف الدولار، لحساب فرق التكلفة.

أسعار الحديد اليوم

حديد عز

استقر خلال التداولات اليوم، سعر مصنع حديد عز ليبلغ نحو 25,985 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع.

حديد بشاي للصلب

استقر سعر طن الحديد في مصنع بشاي للصلب، ليسجل نحو 27 ألفًا و360 جنيهًا.

حديد السويس للصلب

خيم الهدوء والاستقرار على سعر حديد السويس اليوم، حيث بلغ 25 ألفًا و850 جنيهًا.

حديد المصريين

ولم تتغير أسعار الحديد في مصر بمصنع المصريين ، خلال التعاملات الأسبوعية، لتسجل نحو 25,850 جنيهًا تسليم أرض المصنع.

وارتفع إنتاج مصر من الحديد بنهاية عام 2021 لأعلى مستوى له منذ 10 سنوات حيث وصلت معدلات الإنتاج إلى 10.3 مليون طن حديد، وذلك وفقًا للبيانات والأرقام الصادرة عن منظمة الصلب العالمية.

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، ويزن حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته من «البليت» تقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

أسعار الحديد عالميا

ارتفعت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر يناير في بورصة لندن للمعادن، عند تسوية تداولات جلسة الثلاثاء، لتسجل 685.5 دولارًا للطن، بمقدار زيادة 5.5 دولار.

وصعدت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر يناير، بمقدار 7 دولارات، لتسجل 417 دولار للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد اليوم سعر طن الحديد بورصة السلع سعر الحديد حديد التسليح سعر حديد عز حديد المصريين حديد السويس حديد بشاي أسعار مواد البناء أسعار الحديد عالميا بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات