29 مارس 2024 10:33 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”المدينة الفضائية”.. رئيس الوزراء: ندعم جهود وكالة الفضاء المصرية في تحقيق التنمية المستدامة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأربعاء، اجتماع مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية، بمقرها الجديد.

وبحسب بيان مجلس الوزراء اليوم، حضر الاجتماع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وأعضاء مجلس إدارة الوكالة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة تُقدر الدور الحيوي الذي يقوم به هذا الصرح العلمي البارز وتدعم جهوده في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، استعرض الرئيس التنفيذي للوكالة، عددًا من الموضوعات ذات الصلة بعملها، وموقف استكمال العناصر اللازمة لتنفيذ برنامج الفضاء الوطني، بما في ذلك تجهيز البنية التحتية، إعداد الكوادر البشرية المؤهلة، توطين صناعة الأقمار الصناعية، بإضافة إلى موقف الاتفاقات التي تبرمها الوكالة مع العديد من الشركاء في العالم من أجل تعزيز علاقات التعاون، وتبادل المعرفة، وتأهيل الكوادر، ومواكبة أحدث المستجدات في علوم الفضاء.

كما تطرق "صدقي"، إلى موقف تنفيذ "المدينة الفضائية" التي تستهدف الدولة من خلالها إيجاد كيان علمي متكامل يضم المبنى الرئيسي للوكالة، قاعة للمؤتمرات، بإضافة إلى مركز لتجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية.

كما استعرض موقف تنفيذ مبنى "وكالة الفضاء الأفريقية"، ضمن مكونات "المدينة الفضائية"، التي تتولى مصر إنشاءها لتكون مقراً لهذا الصرح الإقليمي، بما يعزز الدور الفعال الذي تقوم به مصر في دعم علوم وتكنولوجيا الفضاء في القارة، موضحًا أنه تم سيتم الانتهاء قريباً من إنشاءات الوكالة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وكالة الفضاء الدكتور مصطفى مدبولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات