20 أبريل 2024 03:30 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يبحث التحضيرات الأولية للمشاركة في قمة مجموعة العشرين

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التحضيرات الأولية للمشاركة المصرية في اجتماعات قمة مجموعة العشرين كضيف للرئاسة الهندية للمجموعة في ٢٠٢٣، وذلك خلال اجتماعًا اليوم الإثنين.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، أكد "مدبولي"، على أن دعوة الرئاسة الهندية لمصر للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين تعد انعكاسا للروابط التاريخية بين البلدين قيادة وحكومةً وشعباً، وتأكيدًا لمكانة مصر على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإيلاء ملف المشاركة المصرية في اجتماعات مجموعة العشرين اهتمامًا خاصًا، وأن تكون هناك مشاركة نشطة ومؤثرة في مختلف اجتماعات المجموعة، من أجل تعزيز العمل الدولي المشترك في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وخاصة القضايا ذات الأولوية لمصر وأفريقيا والدول النامية مثل الغذاء والطاقة والمناخ وتمويل التنمية وإصلاح النظام الاقتصادي العالمي.

كما تطرق الاجتماع، إلى مقترحات الجهات المختلفة حول محاور التحرك المصري لدعم أجندة عمل مجموعة العشرين، وما يمكن طرحه من أفكار ومبادرات تستهدف تعزيز جهود التعامل مع التداعيات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

حضر الاجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، الدكتور أحمد كمالي نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، السفير راجي الإتربي الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية لدى مجموعة العشرين خلال فترة الرئاسة الهندية، ومساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية، هشام عوض الله وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، شيرين الشرقاوي مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، والدكتور محمد عبد الجواد رئيس قطاع التعاون متعدد الأطراف بوزارة التعاون الدولي.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الهند مجلس الوزراء وزير المالية الرئيس السيسي مجموعة العشرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات