16 أبريل 2024 16:57 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”بقيادة فول الصويا”.. أمريكا تحافظ على مكانتها كأكبر مصدر زراعي للصين في 2022

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية «USDA»، أن البلاد صدرت سلعًا زراعية إلى الصين بقيمة قياسية بلغت 36.4 مليار دولار أمريكي في 2022، وهو ما يتجاوز أرقام عام 2021.

وأشارت "ukragroconsult"، نقلًا عن بيانات «USDA»، أن الصين حافظت على مكانتها باعتبارها أكبر سوق تصديري للولايات المتحدة للعام الثاني على التوالي.

وأرجعت «USDA»، في تقريرها الشهري عن التجارة الزراعية الدولية، أن ارتفاع أسعار السلع العالمية والطلب القوي ساعدا على دفع الصادرات الأمريكية فوق مستوى العام السابق، على الرغم من انخفاض أحجام معظم المنتجات، كما ساهمت اتفاقية المرحلة الأولى التجارية التي قدمها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى خفض أو إزالة الحواجز الفنية وغير الفنية للعديد من المنتجات، بما في ذلك الدواجن ولحوم البقر، مما ساعد على زيادة قيمة التصدير.

وعلى وجه الخصوص، كانت مبيعات فول الصويا عند مستوى قياسي بلغ 16.4 مليار دولار أمريكي، أعلى بنسبة 16% عن العام السابق، والتي شكلت ما يقرب من 50% من الصادرات الزراعية الأمريكية إلى الصين.

وتعد الصين أكبر مستورد ومعالج لفول الصويا في العالم، حيث تستهلك ما يقرب من 120 مليون طن سنويًا من فول الصويا، وتستورد ما يقرب من 60% من تجارة فول الصويا العالمية، بجانب محصولي القمح والذرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السلع العالمية مبيعات فول الصويا فول الصويا القمح الذرة سعر الذرة اليوم الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات