29 مارس 2024 13:30 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بدعم من الطلب المغربي.. توقعات بارتفاع صادرات فرنسا من القمح اللين خارج أوروبا

صادرات فرنسا من القمح
صادرات فرنسا من القمح

رفع مكتب الزراعة الفرنسي " FranceAgriMer" توقعاته لصادرات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي بمقدار 300 ألف طن هذا الموسم، مدفوعًا بالطلب القوي من قبل دول شمال إفريقيا.

وصرح المكتب، أنه من المتوقع الآن، أن تشحن فرنسا، أكبر منتج للقمح في الاتحاد الأوروبي، 10.6 مليون طن خارج الكتلة في 2022/23، مقابل 10.3 مليون طن متوقعة في ديسمبر الماضي، أي مرتفعة بنسبة 21% عن مستويات العام الماضي.

وقال بول لوبيدو، نائب رئيس وحدة الحبوب في فرانس أجريمر، إن الطلب العالمي على القمح الفرنسي لايزال كبيرًا، وخاصة من المغرب.

كما أضاف أن المشاركين في سوق تصدير القمح الفرنسي توقعوا ارتفاع الصادرات خارج الاتحاد الأوروبي إلى مستويات 11 مليون طن، مشيرًا إلى أنه لايزال هناك الكثير من عدم اليقين بشأن تأثير الحرب الروسية المستمرة في أوكرانيا على أسعار الحبوب.

وعلى العكس من ذلك، قلص المكتب توقعاته لصادرات القمح اللين داخل الاتحاد الأوروبي لتصبح 6.64 مليون طن مقارنة مع التقديرات السابقة والبالغة 6.73 مليون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات فرنسا من القمح واردات المغرب من القمح القمح الفرنسي الاتحاد الأوروبي فرانس أجريمر الطلب العالمي على القمح القمح اللين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات