19 أبريل 2024 17:02 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين ملحوظ في أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الجمعة 20 يناير

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تباينت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الجلسة الأخيرة من الأسبوع المنتهي، اليوم الجمعة، 20 يناير، وسط تضارب وجهات السياسة النقدية بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وتكتسب أسواق المعدن الأصفر الدعم من تصريحات مسؤولي البنك الفيدرالي بتخفيض وتيرة رفع أسعار الفائدة، حيث قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، إن المصرف المركزي الأمريكي يشهد علامات واضحة على تباطؤ معدلات التضخم المرتفعة.

كما أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز، أن يكتفي البنك الفيدرالي برفع معدلات الفائدة بنحو 25 نقطة أساس لكل من الاجتماعين المقبلين، على أن ينهي دورة التشديد النقدي بعد ذلك مع إبقاء معدلات الفائدة مرتفعة لبعض الوقت.

على الصعيد الأوروبي، تعهدت رئيسة المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، بعدم إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة في الوقت الحالي حتى يُظهر معدل التضخم تراجعًا ملحوظًا خلال الأشهر المقبلة.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الأخرى من بينها اليورو، بنسبة 0.21% إلى 102.03 نقطة، كما نمت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام لتسجل 3.44% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

شهدت تعاملات الذهب تباينًا ملحوظًا بين تراجع السعر الفوري وارتفاع الأسعار في العقود الآجلة، حيث انخفضت الأسعار الفورية بنسبة طفيفة تبلغ 0.15% لتصل إلى 1929.15 دولار للأونصة.، لتقترب بذلك من أعلى مستوى لها في العام الجديد.

وعلى العكس من ذلك، نمت أسعار المعدن الأصفر في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.34% لتسجل 1930.5 دولار للأوقية.

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الصاعد، سجلت عقود الفضة الفورية نموًا بمعدل 0.38% لتسجل خلال تعاملات الجمعة 23.935 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم سعر أونصة الذهب بورصة السلع العقود الآجلة للذهب كريستين لاجارد البنك الفيدرالي أسعار الفائدة معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات