1 مايو 2024 07:28 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
الجمهورية الجديدة

الرئيس يتفقد مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة| صور

الرئيس يتفقد مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة
الرئيس يتفقد مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، خاصة محور الفريق كمال عامر؛ الذي يعد شريانا جديدًا داخل المحافظة، وهو المحور العرضي الذي يمر من جنوبها حتى شمالها؛ ليربط بين طريقي دائري المنيب ودائري الوراق.

وينقسم محور الفريق كمال عامر، إلى 4 قطاعات رئيسية، وهم كالتالي:

القطاع الأول: بداية من دائري المنيب، مرورا بكوبري ترسا، وكوبري العمرانية، وشارع الهرم، وكوبري فيصل، وصولاً إلى صفط اللبن، بطول ٥ كم، ويخدم جميع الاتجاهات المرورية أعلى كوبري صفط اللبن.

اقرأ أيضاً

القطاع الثاني: بطول ٢ كم، ويصل بين صفط اللبن، وحتى شارع جامعة الدول العربية، مرورا بشارع السودان، ومحطة مترو بولاق الدكرور.

القطاع الثالث: يبدأ من شارع جامعة الدول العربية، حتى دائري الوراق، بمسافة قدرها ٥ كم، مرورا بشارع السودان، ومحور 26 يوليو، وكوبري البراجيل.

القطاع الرابع: يصل بين دائري الوراق، ومحور تحيا مصر، بطول ٣ كم.

كما تفقد الرئيس، محور أحمد عرابي الذي يربط بين طريق المنشية، وشارع أحمد عرابي، بطول 11 كم، وعرض 6 حارات مرورية لكل اتجاه.

كما تم ربط محور أحمد عرابي بكل من: «الطريق الدائري، ومحور كمال عامر»؛ ليكون بذلك محورا بديلا، يحل مشكلة التكدس المروري المتزايد على محور 26 يوليو، من الطريق الدائري حتی میدان لبنان وميدان سفنكس بالمهندسين.

ومن جهته، أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن محاور محافظة الجيزة الجديدة، تمثل شرايين حياة، وطرق محورية جديدة، تهدف إلى تسهيل الحركة، واختصار الوقت والمسافة داخل المحافظة، وربطها بالمحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروعات الطرق والمحاور تلك؛ يأتي في إطار المخطط القومي للمحاور والطرق على امتداد محافظات الجمهورية؛ مما يساعد على سرعة وازدياد معدل التنمية الاقتصادية، وفق استراتجية التنمية المستدامة في الدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس مشروعات المحاور والطرق محافظة الجيزة المحاور والطرق الجيزة محور أحمد عرابي محور الفريق كمال عامر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات