24 أبريل 2024 09:41 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينهم الرئيس السيسي.. 6 قادة عرب يؤكدون: الشراكات الاقتصادية هي المدخل لتحقيق التنمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث 6 قادة عرب، بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الازدهار والاستقرار في المنطقة، في لقاء تشاوري عقد بدولة الإمارات.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، استضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، لقاء أخوياً تشاورياً مع الرئيس عبد السيسي، سلطان عمان هيثم بن طارق، عاهل مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين.

وعقد اللقاء في العاصمة أبو ظبي بعنوان "الازدهار والاستقرار في المنطقة"، وبحث جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، عبر مزيد من العمل المشترك والتعاون والتكامل الإقليمي.

وبحث القادة العرب، العلاقات الأخوية بين دولهم، ومختلف مسارات التعاون، والتنسيق المشترك في جميع المجالات، التي تخدم تطلعات شعوبهم إلى مستقبل تنعم فيه بمزيدٍ من التنمية والتقدم والرخاء.

كما استعرض القادة، عددًا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية، والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا، وأهمية تنسيق المواقف وتعزيز العمل العربي المشترك في التعامل مع تلك التحديات، بما يكفل بناء مستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا لشعوب المنطقة.

وأكد القادة، على الروابط التاريخية الراسخة بين دولهم في مختلف المجالات، وكذا الحرص المتبادل على التواصل والتشاور والتنسيق المستمر تجاه مختلف التحولات في المنطقة والعالم.

كما أكد القادة، رؤيتهم المشتركة لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، وإيمانهم الراسخ بأهمية التواصل لأجل البناء والتنمية والازدهار، مشددين على أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار، واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وشدد القادة العرب، على أن التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين دولهم، وعلى المستوى العربي عامة؛ هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية، وصنع مستقبل أفضل للشعوب؛ في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد مصر الإمارات قطر الأردن البحرين عمان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات