28 مايو 2024 09:34 20 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تسجل مكاسب أسبوعية للمرة الخامسة على التوالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تباينت أسعار الذهب العالمية، في ختام تعاملات اليوم الجمعة 20 يناير، إلا أنها حققت مكاسب أسبوعية للمرة الخامسة على التوالي، مع إعادة تقييم مسار السياسة النقدية للبنوك المركزية.

وجاء الدعم لأسعار الذهب هذا الأسبوع، من تصريحات مسؤولي البنك الفيدرالي بتخفيض وتيرة رفع أسعار الفائدة، حيث قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز، إن المصرف المركزي الأمريكي يشهد علامات واضحة على تباطؤ معدلات التضخم المرتفعة.

أيضًا، قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي إستر جورج، إن الاقتصاد الأمريكي قد يتفادى الركود الحاد، مع تواجد رغبة كبيرة لدى صناع القرار في البنك بخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

وبالرغم من ذلك، صرحت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، بأنها مستمرة في السياسة النقدية المتشددة للبنك، حتى تُظهر معدلات التضخم المرتفعة تراجعًا ملحوظًا.

مؤشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.7% ليسجل 102 نقطة، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 سنوات إلى 3.48%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية، بنسبة 0.13% لتصل إلى 1929.64 دولار للأوقية، في حين أنها سجلت نموًا أسبوعيًا بمعدل 0.43%.

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر، في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.34%، لتسجل بنهاية تعاملات الأسبوع 1930.4 دولار للأونصة.

سعر الفضة اليوم

سجلت أسعار الفضة 23.97 دولار للأونصة، على ارتفاع يومي نسبته 0.53%، وتراجع أسبوعي قدره 1.22%

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الأونصة اليوم التعاملات الأسبوعية البنك الفيدرالي البنك المركزي الأوروبي أسعار الفادة مؤشر الدولار بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات