19 أبريل 2024 18:32 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإنتاج الحربي يبحث توريد متطلبات العراق من المنتجات العسكرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الأمين العام لوزارة الدفاع العراقية جبار ثجيل الحيدري على رأس وفد رفيع المستوى، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي على عمق ومتانة العلاقات بين مصر والعراق، موضحًا أن الجانبين ناقشا إمكانية التعاون في مجال توريد متطلبات الجانب العراقي من المنتجات العسكرية.

وأشار الوزير، إلى وجود رغبة متبادلة في إقامة شراكات صناعية مثمرة في عدة مجالات، لافتًا إلى وجود سلسلة من اللقاءات والتنسيقات بين مسئولي البلدين خلال الفترة الماضية، وذلك في ضوء التفاهم المتبادل بشأن ضرورة دفع علاقات التعاون الثنائية إلى الأمام بشتى المجالات، وأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة على الجانبين.

وأشار إلى حرص وزارة الإنتاج الحربي، على توجيه الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية بالجهات التابعة، لتلبية احتياجات الجانب العراقي الشقيق وفقًا لأحدث تكنولوجيات التصنيع المستخدمة، موجهًا الدعوة لمشاركة الشركات العراقية في معرض (EDEX) القادم نهاية العام الجاري.

من جانبه، قال الأمين العام لوزارة الدفاع العراقية إنه يتطلع لتعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في مختلف مجالات التصنيع، مشيداً بالإمكانيات التصنيعية والفنية بشركات الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة ودعم خطة الدولة في التنمية المستدامة والتطوير.

وبحسب الأمين العام، لمس ممثلو وزارة الدفاع العراقية تطورًا كبيرًا في إمكانيات التصنيع العسكري بشركات الإنتاج الحربي المصرية، وذلك خلال زيارة الفريق الركن جمعة عناد سعدون وزير الدفاع العراقي، لمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (200 الحربي) خلال عام المنصرم.

كما أكد "الحيدري" على تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، مثمنًا دور مصر الرائد والفاعل في المنطقة؛ والذي يمثل عمقاً استراتيجيًا للأمة العربية ككل.

في نهاية اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور حول مختلف الملفات وموضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك، بهدف توحيد الرؤى الخاصة بها، كما اتفق الجانبان على زيارة الوفد العراقي لمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي)، وشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربي) خلال الأسبوع الجاري، للاطلاع على الإمكانيات والقدرات بهما على أرض الواقع، وتحديد مجالات التعاون المستقبلي بشكل أكثر عمقًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإنتاج الحربي العراق وزارة الدفاع العراقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات