29 مارس 2024 18:00 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تخدم 100 ألف نسمة.. وزير الري: مصر نفذت ٢٠ محطة مياه شرب جوفية بجنوب السودان

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، رفقة نظيره الجنوب سوداني بال ماي دينج، محطة مياه الشرب الجوفية، بمنطقة جبل ليمون شرق العاصمة جوبا، بحضور السفير المصري معتز مصطفى، ولفيف من القيادات والمسئولين.

وأعرب وزير الري المصري، عن سعادته بالتواجد وسط أهالي جنوب السودان الشقيقة، والاحتفال معهم بانطلاق المياه من محطة مياه الشرب المهداة من الشعب المصري إلى الشعب الجنوب سوداني الشقيق، حيث تحمل الخير والتنمية للمواطنين بالمنطقة، فهي تخدم ما يقرب من ٢٠٠٠ نسمة.

وذكر أن مصر انتهت من تنفيذ ٢٠ محطة مياه شرب جوفية بالمناطق النائية بجنوب السودان، مع تشغيلها بالطاقة الشمسية لتحقيق استدامة تشغيلها، وتوفير مياه الشرب لما يقرب من نحو ١٠٠ ألف نسمة، إضافة لتنفيذ العديد من مشروعات حصاد مياه الأمطار، والحد من مخاطر الفيضان، وكذا أعمال تطهير المجاري المائية من الحشائش من أجل تسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة، مشددًا أن ذلك في إطار دعم مصر الدائم لجنوب السودان في تنفيذ المشروعات التنموية بمختلف المجالات.

وأكد الوزير المصري، على أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من مشروعات التنمية بمختلف ولايات جنوب السودان الشقيق.

من جهته، شكر وزير الري الجنوب سوداني، مصر على ما تقدمه من دعم لبلاده؛ خاصة في مجال توفير مياه الشرب النقية، مما يُسهم في استقرار المواطنين، والحد من الصراعات.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الري مصر جنوب السودان مياه الشرب مشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات