20 أبريل 2024 09:09 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

شهادة EDGE الدولية جائزة البريد المصري لتطويره مكتب أسوان التاريخي

مكتب بريد أسوان التاريخي
مكتب بريد أسوان التاريخي

منحت مؤسسة التمويل الدولية، البريد المصري، شهادة التميز في التصميم لتعزيز الكفاءات "EDGE" من المجلس الدولي للأبنية الخضراء؛ نظير التميز في تصميم مبنى مكتب بريد أسوان التاريخي وتطويره.

واعتمدت هيئة البريد المصري، على أفضل سبل الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة، في تطوير مكتب بريد أسوان التاريخي، فجاءت الشهادة تتويجا للجهود المبذولة في مواجهة التغيرات المناخية والحد من أثارها وتعزيز قدراته نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر، لاسيما الاعتماد على النظم الحديثة والعمارة المستدامة التي تقلل من الأثار السلبية على البيئة، وكذلك استخدام الموارد والطاقة للحفاظ على البيئة، بما يتوافق مع مشاركة البريد المصري في مبادرة الاتحاد البريدي العالمي لتقليل الانبعاثات الكربونية حول العالم.

وحصل البريد المصري على الجائزة، بعد اجتياز اختبارات تقليل الانبعاثات الكربونية أثناء التصميم وبعد التنفيذ، فكانت نتائج توفير الطاقة بالمبنى بنسبة 33%، واستهلاك المياه بنسبة 25%، لاسيما استخدام خامات بناء صديقة للبيئة وموفرة للطاقة بنسبة 52%، لاسيما تم التطوير الحديث إلى جانب الحفاظ على السمات التاريخية للمبنى.

تجدر الإشارة إلى، أن شهادة EDGE الدولية، هي شهادة معترف بها عالميًا للتنمية المستدامة والوعي البيئي، ويتولى المجلس الدولي للأبنية الخضراء منح الشهادة في أكثر من 160 دولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مكتب بريد أسوان التاريخي مكتب بريد أسوان بعد التطوير جائزة EDGE البريد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات