29 أبريل 2024 21:04 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اتفاق مصري أردني لتسهيل توصيل الغاز الطبيعي لمدينة القُويرة الصناعية

وزير البترول
وزير البترول

أبرمت مصر والأردن، اليوم الخميس، اتفاقًا لتنفيذ تسهيلات توصيل الغاز الطبيعي لمدينة القُويرة الصناعية في العقبة الأردنية، بحضور نايف الفايز رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأوضح المهندس طارق الملا وزير البترول، أن الاتفاق يأتي امتدادًا لأعمال الشركات البترولية المصرية التي تعمل على تنفيذ مشروعات شبكة الغاز الطبيعى داخل الأردن، متمثلة في شركة فجر التي تقوم بدور بارز في تنفيذ المشروعات داخل الأردن خلال السنوات الأخيرة.

وعقد وزير البترول، جلسة مباحثات مع نظيره الأردني الدكتور صالح الخرابشة، لبحث استراتيجيات تأمين توفير وتنويع مصادر الطاقة، طبقًا لآليات تحافظ على أمن الطاقة بالبلدين، وخطط واستراتيجيات الحكومتين في التعامل مع مشروعات تنمية الغاز الطبيعي.

وأكد المهندس طارق الملا، على حرص مصر المتواصل على تقديم خبراتها الطويلة في مشروعات الغاز الطبيعى للأردن، في إطار التكامل في هذا القطاع الحيوي، والذي يعود بالنفع على البلدين، وتحقيق المصالح المشتركة.

وأضاف "الملا"، أن تطوير التكامل والتعاون بين البلدين له أولوية خلال المرحلة المقبلة، وأن الدور الهام لشبكة الغاز الطبيعي بين مصر والأردن، تعد أساسًا قويًا لتطوير التعاون وتعظيم الاستفادة من مصادر الغاز الطبيعي، مشيدًا بالتعاون المثمر بين شركة فجر الأردنية المصرية ووزارة الطاقة بالأردن، في تنفيذ مثل مشروعات تغذية المدن الصناعية بالغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول مصر الأردن الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات