20 أبريل 2024 06:44 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

ضمن التعاون الصحي.. مصر والهند يتفقان على التعاون في تصنيع اللقاحات

جانب من لقاءات الرئيس في الهند
جانب من لقاءات الرئيس في الهند

اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي على التعاون لضمان سلاسل إمداد عالمية أكثر قوة، ورفع درجة التأهب وتعزيز الحصول على الرعاية الصحية، إدراكًا للتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، خاصةً في دول العالم النامي.

وأعرب الزعيمان، عن تقديرهما للدعم والتعاون اللذين قدمهما الجانبان خلال الجائحة، مرحبين بالتعاون بين البلدين في مجال تصنيع اللقاحات، كما شدد الزعيمان، على تقديرهما لبرامج التطعيم الجماعية ضد فيروس كورونا في مصر والهند، وكذا مُبادراتهما الإنسانية لتوفير اللقاحات والمُستلزمات الطبية والأدوية للدول في جميع أنحاء العالم.

ورحب الزعيمان، بانعقاد الاجتماع الأول لمجموعة العمل المشتركة حول المُستحضرات الصيدلانية (مارس 2022)، ومجموعة العمل المُشتركة حول الصحة والطب (أبريل 2022)، مؤكدين على عزمهما تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية والأدوية والمُستحضرات الصيدلانية، كما أعرب الجانبان عن التزامهما بتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مُكافحة الأمراض ومُعالجة الأزمات الصحية من خلال دعم الجهود المبذولة للإنتاج المُشترك للمُستحضرات الصيدلانية ونقل التكنولوجيا ذات الصلة بما يضمن وصول قطاعات أكبر من الناس إلى هذه المُنتجات في البلدان النامية، خاصةً في أفريقيا وآسيا.

وشدد الجانبان، على أهمية زيادة التبادلات العلمية والأكاديمية مع التركيز على تبادل الخبرات والأبحاث في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطب والأدوية.

جاء ذلك حسبما ذكر بيانا مُشتركا صادرا عن مصر والهند، نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري، إلى الهند، بناء على دعوة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، لمشاركة الرئيس السيسي كضيف الشرف في احتفال البلاد بـ "يوم الجمهورية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر الهند كورونا اللقاحات الصحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات