6 مايو 2024 01:51 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأقل منذ خمس سنوات.. انخفاض ديون البرازيل مقارنة بالناتج القومي المحلي

الدين الحكومي البرازيلي
الدين الحكومي البرازيلي

أعلن البنك المركزي البرازيلي، يوم الإثنين، أن الدين الحكومي البرازيلي كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي عام 2022، وصل عند أدنى مستوى له منذ أكثر من خمس سنوات، بفضل النمو الاقتصادي الاسمي وصافي استرداد الدين العام، وفقا لرويترز.

وانخفض إجمالي الدين للبلاد إلى 73.5 % من الناتج المحلي الإجمالي في ديسمبر الماضي من 74.6 % على أساس شهري، بانخفاض 4.8 نقاط على أساس سنوي، وأدنى نسبة منذ يوليو 2017، عندما كانت 73.2 %.

كما توقع المسح الأسبوعي للبنك المركزي للاقتصاديين، زيادة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3 % في عام 2022، ارتفاعا من 0.3 % العام الماضي.

وكان أداء أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية أفضل مما كان متوقعا، بفضل نشاط الخدمات، وسوق العمل، والتحفيز المالي الحكومي قبل الانتخابات الرئاسية في أكتوبر2022.

ومع ذلك، ساعدت عمليات استرداد صافي الدين العام في التخفيض الممتاز للديون الإجمالية، حيث اختارت وزارة الخزانة خفض عروض السندات، وتم رفع سعر الفائدة القياسي في البرازيل بسرعة لمكافحة التضخم.

وفي ديسمبر 2022، أبلغت الحكومة المركزية عن فائض قدره 54.9 مليار ريال، في حين أبلغت الشركات المملوكة للدولة عن فائض قدره 6.1 مليارات ريال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمى الدين الحكومي البرازيلي البرازيل البنك المركزي البرازيلي الناتج المحلي الإجمالي إجمالي الدين البرازيلي النمو الاقتصادي البرازيلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات