20 أبريل 2024 02:52 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بخسارة 1.65%.. تراجع أسعار الغاز الأوروبي اليوم الجمعة

أسعار الغاز الأوروبي
أسعار الغاز الأوروبي

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، إلى حوالي 56.07 يورو لكل ميجاواط في الساعة، بانخفاض 1.65% عن سعر الأمس، لتستقر بالقرب من مستويات لم نشهدها منذ سبتمبر 2021، وذلك بعد انخفاض بنسبة 25% في شهر يناير المنصرم.

ويواصل المتداولون مراقبة توقعات العرض والطلب، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في أوروبا الأسبوع المقبل، ما قد يعزز الطلب على التدفئة المنزلية، كما استمرت عمليات الانقطاع غير المخطط لها وأعمال الصيانة في النرويج، ما أدى إلى انخفاض العرض.

ومن ناحية أخرى، تظل مرافق التخزين ممتلئة عند 73%، بأعلى بكثير من متوسط ​​10 سنوات البالغ 54% لهذا الوقت من العام، مع توقعات أن يكون الطقس أكثر دفئًا من المعتاد في معظم شهر فبراير بعد موجة البرد الأولية، بينما من المتوقع حدوث مستويات قياسية لتوليد الرياح في شمال غرب أوروبا خلال الأيام القليلة المقبلة.

سعر الغاز البريطاني

وسجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة مستوى 143.5 بنس، بالقرب من المستويات التي لم نشهدها منذ يونيو 2022، وبانخفاض 0.33% عن الأمس، وهبوطًا بأكثر من 80% من سعر مارس عند 800 بنس.

وساعدت شحنات الغاز الطبيعي القوية، والمخزونات المرتفعة إلى خفض أسعار الغاز الطبيعي بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، بجانب موافقة الولايات المتحدة، على زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى المملكة المتحدة، للحد من تأثير روسيا على إمدادات الطاقة الغربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي درجات الحرارة بورصة السلع سعر الغاز البريطاني الغاز الطبيعي الغاز الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات