28 أبريل 2024 22:04 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| انخفاض مؤشر الغذاء العالمي للشهر العاشر على التوالي خلال يناير

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

انخفض مؤشر الأسعار العالمية، لوكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة في يناير، للشهر العاشر على التوالي، حيث تراجع المؤشر بنحو 18% من أعلى مستوى سجله في مارس الماضي، وذلك بعد أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأفادت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولًا عالميًا، بلغ في المتوسط ​​131.2 نقطة الشهر الماضي، مقابل 132.2 لشهر ديسمبر 2022، ليسجل أدنى قراءة منذ سبتمبر 2021.

وأوضحت منظمة "الفاو"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، أن انخفاض أسعار الزيوت النباتية ومنتجات الألبان والسكر، ساعد بشكل كبير على تراجع المؤشر، بينما ظلت أسعار الحبوب الزراعية واللحوم مستقرة إلى حد كبير، حيث لا زالت أسعار الحبوب تواجه اضطرابات وقف الإمدادات.

وقدرت منظمة "الفاو"، في تقريرها الصادر عن الحبوب الزراعية، اليوم الجمعة، ارتفاع طفيف في حجم الإنتاج العالمي من محصول الحبوب الزراعية في 2022 إلى 2.765 مليار طن، بزيادة طفيفة عن التقدير السابق عند 2.756 مليار طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي منظمة الأغذية والزراعة الفاو الحبوب الزراعية أسعار الحبوب الزراعية أسعار الزيوت النباتية أسعار السكر أزمة الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات