19 أبريل 2024 16:32 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الدول الصديقة» تستحوذ على 82% من إجمالي شحنات روسيا الزراعية

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أفاد مركز الصادرات الزراعية، التابع لوزارة الزراعة الروسية، بعد ندوة عن الأعمال التجارية الزراعية نظمها "سبيربنك"، أن موسكو غيرت تدفقات صادراتها من المنتجات الزراعية في عام 2022، ما زاد من حصة المنتجات المشحونة إلى البلدان الصديقة.

وقال ديمتري جورين، رئيس قسم تحليل الأسواق الخارجية وإمكانات التصدير في "Agroexport"، إنه على الرغم من العقوبات، شهدت الصادرات الزراعية الروسية نموًا قويًا في عام 2022، وأوضح أن ذلك تحقق جزئيًا من خلال إعادة توجيه الصادرات إلى الدول الصديقة، والتي نمت حصتها من الصادرات الزراعية الروسية إلى 82% في عام 2022، من 72% في عام 2021.

بالإضافة إلى ذلك، نمت حصة المنتجات ذات القيمة المضافة الأعلى في الصادرات الروسية، وتم استغلال أسواق جديدة، حيث فتحت روسيا إمكانية الوصول إلى 19 دولة جديدة، وتشير الدول الصديقة إلى الدول التي لا ترفض موقف روسيا في أزمتها مع أوكرانيا، وغيرها من الدول التي ترتكب أعمال عدائية تجاه روسيا.

وأضاف جورين، أنه بناءً على الاتجاهات الحالية، فمن المتوقع عدم وجود انخفاض في الصادرات الروسية في عام 2023، وأفادت وزارة الزراعة، أن الصادرات الزراعية الروسية نمت بنحو 12% في عام 2022، رغم الأزمة القائمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الزراعية الصادرات الزراعية الدول الصديقة لروسيا القيمة المضافة قطاع الزراعة الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات