29 أبريل 2024 05:31 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خام برنت عند 82 دولارًا.. تراجع أسعار النفط عالميًا اليوم الجمعة

أسعار النفط عالميًا
أسعار النفط عالميًا

سجلت أسعار النفط عالميًا تراجعًا طفيفًا، لتتجه نحو تكبد خسارة أسبوعية خلال تداولات آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة، 3 فبراير 2023؛ وسط ترقب التعافي الكامل للطلب في الصين، والذي قد يعوض بدوره بوادر الركود في اقتصاديات عدة.

وتضاربت الإشارات حول تعافي الطلب على الوقود في بكين، أكبر مستورد للنفط في العالم، حيث أشار محللو "ANZ"، إلى أن حركة المرور في أكبر 15 مدينة في البلاد قد انتعشت عقب عطلة رأس السنة القمرية خلال يناير الماضي، بينما شهدت حركة التجارة هدوءًا مقلقًا للمتداولين.

وقالت بريانكا ساشديفا، محللة السوق في "فيليب نوفا"، إن الزيادات المقبلة في أسعار الفائدة خلال العام الجاري 2023؛ من المتوقع أن تلقي على كاهل الاقتصادات الأمريكية والأوروبية المزيد من الأعباء ما يعزز من جانبه مخاوف الركود ويقلص الطلب العالمي على خام النفط.

أسعار النفط عالميًا

تراجعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل المقبل، بمعدل 0.21% ليسجل خلال تداولات آخر جلسات الأسبوع سعر 82 دولارًا للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه ذاته، انكمشت أسعار خام غرب تكساس الآجلة تسليم مارس 2023، بنسبة 0.17% لتبلغ 75.75 دولار للبرميل.

وأثر على أسعار النفط حول العالم، مواصلة البنك المركزية الرئيسية رفع معدلات الفائدة بالرغم من تراجع معدلات التضخم؛ إذ رفعا بنك إنجلترا والمركزي الأوروبي أمس تكلفة الاقراض بمقدار 50 نقطة أساس، في إشارة لاستمرار زيادة أسعار الفائدة ما دامت معدلات التضخم مرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر حام غرب تكساس الركود الاقتصادي معدل التضخم أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات