27 أبريل 2024 00:47 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

سعر الذهب اليوم.. و«عيار 21» يواصل الانحدار لليوم الثالث

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب، اليوم الأحد 5 فبراير، انخفاضًا، للجلسة الثالثة على التوالي، للجرام بمقدار يتراوح من 13: 17 جنيهًا بمختلف الأعيرة، خلال التعاملات الصباحية في أسواق الصاغة، بالتزامن مع إعلان البنك المركزي الخميس الماضي، تثبيت سعر الفائدة، وأيضًا بالرغم من إغلاق سعر الذهب في البورصة العالمية؛ نظراً للإجازة الأسبوعية يومي السبت والأحد للبورصة.

إلا أن حركة العرض والطلب في أسواق الصاغة المحلية، هى المتحكم الرئيسي في حركة الأصفر، خاصة الآونة الأخيرة.

سعر الذهب الآن

ويترقب المتعاملون في سوق الذهب بمصر، عودة التداولات في البورصة، بعد هبوط عنيف في بورصة لندن، نتيجة رفع سعر الفائدة الأمريكية، كما يترقب الجميع سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك، خاصةً بعد تثبيت سعر الفائدة.

ويسيطر على سعر الذهب في مصر، حالة من التذبذب على المدى القصير وخاصة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، أي تغيرات ما بين الهبوط تارة والارتفاع تارة أخرى، وسط توقعات بمواصلة الارتفاع على المدى البعيد.

ووجهت شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، تحذيراً للمواطنين من شراء السبائك غير المدموغة، بعد أن رصدت بيع سبائك مغشوشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر للبيع انخفاضًا بنحو 17 جنيهًا، ليسجل 1948 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

ونزل سعر جرام الذهب ليسجل 1705 جنيهات، بتراجع قدره 15 جنيهًا، مقارنة بأسعار أمس السبت.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وانكمش سعر جرام الذهب بمقدار 13 جنيهًا، ليصل لـ1461 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وهبط سعر الجنيه الذهب بنحو 120 جنيهًا، ليسجل 13,640 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب في البورصات العالمية

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 2٪ يوم الجمعة إلى أدنى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أسابيع بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع مخاوف من احتمال استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة.

سجلت الأسعار الفورية للذهب عند إغلاق جلسة تداول الجمعة 3 فبراير 2023، في بورصة نيويورك نحو 1865.72 دولار للأونصة، بانخفاض قدره 46.91 دولار.

وانكمشت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك بمقدار 54.2 دولار، ليسجل سعر عقد أبريل 2023 لتداول الذهب نحو 1876.6 دولار للأونصة.

يشار إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا على سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو صنعة كل محل، والتي تختلف من محل صياغة ذهب إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم الذهب سعر الذهب الان بورصة السلع سعر جرام الذهب اليوم في مصر سعر الذهب عيار 21 سعر الجنيه الذهب عيار 18 الأوقية أسعار الذهب عالميا بورصة نيويورك البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات