29 مارس 2024 12:19 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«بدلًا عن الدولار».. الروس يشترون 50 طن سبائك ذهب في 2022

الذهب
الذهب

أظهرت بيانات وزارة المالية، أن الروس اشتروا رقمًا قياسيًا من سبائك الذهب في عام 2022، حيث شجعت التخفيضات الضريبية على المعادن الثمينة الناس على تخزين السبائك كأصل آمن، حيث ألغت موسكو ضريبة القيمة المضافة البالغة 20% على تداولات الذهب الفعلية للأفراد في مارس الماضي.

واتخذت الحكومة، قرارها بإعفاء الناس من دفع ضريبة الدخل على الأرباح المكتسبة من بيع سبائك الذهب، ما أدى إلى زيادة الطلب على المعدن، حيث تسعى الحكومة لجذب الناس بعيدًا عن استخدام الدولار الأمريكي كملاذ آمن.

ووفقًا للبيانات، اشترى الروس أكثر من 50 طنًا ( الأعلى على الإطلاق) من سبائك الذهب في عام 2022، أي أكثر بعشر مرات من العام السابق، وكان الأكثر طلبًا هي ألواح وزن 1 كيلوجرام، والتي شكلت حوالي 60% من تلك المباعة ـ بحسب ما ذكرت رويترز.

وأوضح بنك "VTB"، الذي تسيطر عليه الدولة، أنه باع 33.8 طن من سبائك الذهب للعملاء في عام 2022، مع امتلاك العملاء 50 مليار روبل (ما يساوي نحو 711 مليون دولار) من المعدن.

اقرأ أيضاً

وقال يفغيني بيريسنيف من قسم المنتجات الاستثمارية في "VTB"، إن الذهب كان حلًا ماليًا وقائيًا جيدًا العام الماضي، حيث حول العملاء أموالهم إلى هذه الأداة، من أجل تنويع أصولهم، وتحقيق ربح عند التخطيط طويل الأجل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم أسعار الذهب سعر الذهب في مصر روسيا أكبر منتج للذهب ضريبة الدخل الرسوم الجمركية سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات