18 أبريل 2024 19:24 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قطر تنجح في تحويل كافة النفايات الناتجة عن بطولة كأس العالم إلى طاقة

أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير البلدية القطري الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، نجاح الوزارة في إعادة تدوير كافة النفايات الناتجة عن بطولة كأس العالم 2022، والاستفادة منها في مجال الطاقة، وذلك في إطار جهود الدولة نحو بطولة نموذجية وصديقة للبيئة.

وأضاف السبيعي، أن الوزارة ساهمت بفعالية في تحقيق الهدف الذي رسمته دولة قطر في تنظيم بطولة صديقة للبيئة، وحققت إنجازًا كبيرًا في تدوير ومعالجة النفايات، مؤكدًا أن مونديال قطر 2022 هو الأول في تاريخ البطولة الذي يتم فيه إعادة تدوير النفايات المتولدة عنه بنسبة 100%، وتحويلها إلى طاقة.

كما أشار السبيعي، إلى المبادرات والإنجازات التي حققتها الوزارة كذلك ومنها اعتماد جميع بلديات دولة قطر الثماني كمدن صحية من منظمة الصحة العالمية، وانضمام المدن القطرية لشبكة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو.

والنجاح في مبادرة غرس مليون شجرة، وزيادة نسبة المسطحات الخضراء التي تضاعفت 10 مرات بين عامي 2010 و2022، إلى جانب زيادة عدد موانئ الصيد، والأسواق المركزية، وغيرها من الإنجازات التي شملت مختلف القطاعات التي تدخل في نطاق اختصاصات الوزارة.

وتناول سعادته في مداخلته مساهمة الوزارة في التوجه نحو بنية تحتية متكاملة تساهم في تحقيق متطلبات التنمية على المستوى الوطني وتعزز قطاع الأمن الغذائي، وتحويل مدن الدولة إلى مدن ذكية والعمل على زيادة كفاءة التحول الرقمي وأتمتة الإجراءات بين قطاعات الوزارة والجهات ذات الصلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر كأس العالم الاقتصاد القطري الدوحة وزير البلدية القطري الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات