20 أبريل 2024 10:45 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسئول إفريقي: شركاء التنمية تعهدوا بتقديم 30 مليار دولار لتعزيز إنتاج الغذاء بالقارة

ارشيفية
ارشيفية

قال أكينوومي أديسينا، رئيس بنك التنمية الإفريقي خلال تصريحات ختامية لقمة الأمن الغذائي، اليوم الجمعة، إن شركاء التنمية تعهدوا بتقديم 30 مليار دولار؛ لتعزيز إنتاج الغذاء في إفريقيا، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح أكينوومي، بحسب ما ذكرت رويترز، أن القمة المنعقدة في العاصمة السنغالية داكار، واستمرت 3 أيام، جمعت من القادة الأفارقة وبنوك تنمية وشركاء دوليين، من بينهم «الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا»؛ لحشد التمويل والالتزام السياسي.

وأشار أكينوومي، إلى أن الموضوع الرئيسي للقمة، هو أن البلدان الإفريقية بحاجة إلى تعزيز قدرتها على إنتاج الغذاء، بدلًا من الاعتماد بشكل كبير على الواردات؛ مما جعلها عرضة لارتفاع الأسعار ونقصها، طبقًَا للاضطرابات الحادثة على الساحة العالمية.

وتواجه القارة أسوأ أزمة غذائية على الإطلاق، حيث يواجه «أكثر من شخص واحد» من كل 5 أفارقة، حالة الجوع، وهو رقم قياسي يبلغ 278 مليون شخص؛ وذلك وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة.

ويقول الخبراء، إن أعباء الديون الثقيلة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، والحرب في أوكرانيا، التي أدت إلى ارتفاع أسعار الوقود والحبوب وزيوت الطعام، قد أضافت أسبابًا طويلة الأجل لانعدام الأمن الغذائي، مثل تغير المناخ والصراع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفقر أزمة الغذاء أسعار الغذاء العالمية نقص الغذاء الجوع إنتاج الغذاء في إفريقيا فيروس كورونا الأمن الغذائي انعدام الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات