14 مايو 2024 15:05 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”بدر الدين للبترول” تسعى لزيادة الإنتاج بنحو 8.8 ملايين برميل مكافئ

الجمعية العمومية لبدر الدين للبترول
الجمعية العمومية لبدر الدين للبترول

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، من أجل اعتماد الموازنة المقترحة للعام المالي المقبل 2023/2024.

وشدد "الملا"، على أهمية تبني خطط وأفكار جديدة لزيادة معدلات إنتاج الثروة البترولية، عن طريق تكثيف أعمال البحث والاستكشاف، وزيادة عدد الحفارات لحفر مزيد من الآبار الاستكشافية، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار العالمية للبترول تمثل فرصة لمضاعفة الجهود وضخ مزيدًا من الاستثمارات، واستغلال موارد لزيادة كميات إنتاج البترول والغاز.

ومن جانبه، أعلن المهندس خالد منصور رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن إنتاج الشركة بلغ خلال النصف الثاني من العام الماضي، نحو 79 ألف برميل زيت مكافئ، إلى جانب نجاح الشركة في النصف الأولى من العام الحالي 2022/2023 في إضافة مخزون يبلغ بنحو 8ر0 ملايين برميل مكافئ عن طريق حفر بئر استكشافي، كما أنه من المخطط خلال النصف الثاني من العام حفر 6 آبار جديدة بهدف إضافة مخزون قدره 8.8 ملايين برميل مكافئ.

وأوضح "منصور"، أن شركة كابريكورن أحد شركاء بدر الدين للبترول، سوف تحفر البئر الاستكشافي صقر1 بمنطقة الامتياز الجديدة التابعة لها "جنوب أبو سنان"، خلال فبراير الجاري، من أجل اختبار وجود المواد الهيدروكربونية في تراكيب أبو رواش.

كما استعرض أهم المشروعات الرئيسية المخطط الانتهاء منها خلال العام المالي المقبل 2023/2024، وتقدر الاستثمارات المعتمدة بمبلغ نحو 439 مليون دولار، لتنفيذ عدة مشروعات أهمها؛ مشروع ضواغط الضغط المنخفض بمنطقة بدر- 3، ومشروع توفير مصادر دائمة للطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل آبار منطقتي بدر- 3 وعلم الشاويش، إضافة إلى مشروعات تطوير وتحديث أنظمة التحكم لعدد من التوربينات والضواغط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول استكشفاف النفط أسعار النفط بدري الدين للبترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات