24 أبريل 2024 10:49 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تبعات الصراع مع أوكرانيا.. روسيا تعلن عن عجز في الميزانية قدره 25 مليار دولار

إيرادات الحكومة الروسية من النفط والغاز
إيرادات الحكومة الروسية من النفط والغاز

هبطت إيرادات الحكومة الروسية، من النفط والغاز في يناير 2023، لتضاف إلى أسوأ عجز في الميزانية، حيث انخفضت عائدات ضريبة النفط والغاز بنسبة 46 % على أساس سنوي، حسبما نشرت بلومبرج.

ووفقا لوزارة المالية الروسية، أدى زيادة الإنفاق بنسبة 59%، إلى عجز عام قدره 1.76 تريليون روبل (25 مليار دولار) في روسيا، بسبب الصراع في أوكرانيا.

وقالت الوزارة، إن الدخل من غير قطاع الطاقة انخفض بنسبة 28% في يناير 2023، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تغيير لوائح ضريبة القيمة المضافة.

وتفرض وزارة المالية، ضرائب على منتجي النفط، ويتم تضمين تكلفة الشحن والتأمين للعناصر المرسلة إلى شمال غرب أوروبا في التقييم، وفقا لتقديرات أرجوس ميديا الشهرية لسعر النفط.

وكان للحدود القصوى للأسعار وغيرها من القيود المفروضة على صادرات الطاقة، تأثيرًا كبيرًا على أرباح روسيا، حيث يتم تداول صادرات النفط الروسية بخصم كبير على أسعار السوق العالمية.

كما تأثر انخفاض عائدات الطاقة، بانخفاض صادرات الغاز الروسي، عندما خفضت شركة غازيروم إمداداتها إلى أوروبا، التي كانت في السابق أكبر أسواقها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إيرادات الحكومة الروسية من النفط والغاز طاقة ومعادن عائدات ضريبة النفط والغاز صادرات النفط الروسية صادرات الغاز الروسي شركة غازيروم روسيا الاتحاد الأوروبي غزو روسيا لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات