21 مايو 2024 07:29 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

«الوزراء» يوضح حقيقة إغلاق المتحف المصري بالتحرير بالتزامن مع افتتاح «الكبير»

أسواق للمعلومات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، بعض الأنباء عن إغلاق المتحف المصري بالتحرير، تزامنًا مع افتتاح المتحف المصري الكبير، خلال الساعات الماضية؛ وبدوره قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

وأكدت وزراة الآثار، أنه لا صحة لإغلاق المتحف المصري بالتحرير، تزامناً مع افتتاح المتحف المصري الكبير، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مشيرة إلى أن المتحف المصري بالتحرير سيظل مفتوحًا لاستقبال الزائرين ـ بشكل طبيعي ـ دون إغلاق، ويستمر العمل فيه بالتوازي مع المتحف الكبير.

وتابعت الآثار، أن متحف التحرير يعتبر أحد المعالم ‏الأثرية العالمية، حيث تم اعتماده على لائحة المواقع التراثية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، والقائمة التمهيدية باليونسكو، ما يعد اعترافاً بقيمة المتحف للتراث العالمي.

وناشدت وزارة الآثار جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكدمن مثل تلك المعلومات، التي لا أساس لها من الصحة؛ والتي قد تؤدي إلى الإضرار بسمعة مصر السياحية.

اقرأ أيضاً

واختتمت؛ للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب، التابع للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851)، على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحف المصري بالتحرير متحف التحرير المتحف المصري الكبير حقيقة إغلاق المتحف المصري بالتحرير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات