29 أبريل 2024 11:25 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال لقائه بالوزير.. رئيس الوزراء يؤكد ضرورة تطوير المقاصد السياحية والأثرية

رئيس الوزراء ووزير السياحة خلال اللقاء
رئيس الوزراء ووزير السياحة خلال اللقاء

شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على دعم الدولة لما تتخذه وزارة السياحة والآثار من إجراءات بهدف زيادة عدد السائحين الوافدين لمصر بصورة مطردة.

وأشار "مدبولي"، خلال اجتماع مع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، إلى أهمية استكمال تطوير المقاصد السياحية والأثرية، وكذا الترويج لها في المحافل العالمية وبلدان العالم.

وتناول الاجتماع مُستجدات تنفيذ المتحف المصري الكبير، استعداداً لافتتاحه، واستعرض وزير السياحية، تقريراً مُفصلاً حول نسب الإنجاز للمشروع، سيعرض ضمن قاعاته العديد من القطع الأثرية الفريدة، بوسائط رقمية تعكس الإبهار بما يتناسب مع الحضارة المصرية.

وفي سياق متواصل، تناول الموقف التنفيذي لاستراتيجية التطوير المؤسسي، كأحد عناصر الاستراتيجية الوطنية للسياحة، والتي رفع كفاءة المنشآت السياحية والأثرية، إضافة إلى النهوض بالخدمات المُقدمة، وفق منظومة تقوم على التوسع في الجودة وتطبيقات الرقمنة وآليات الرقابة والتقييم، كي يُقدم تجربة سياحية مميزة للوافدين، ويحقق هدف الوصول إلى 30 مليون سائح.

كما تطرق الوزير إلى الجهود الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية للترويج للمقاصد السياحية والأثرية المصرية، واستثمار المحافل العالمية، منوهًا إلى أنه يتم تنفيذ برامج تدريبية متكاملة تستهدف رفع كفاءة الكوادر في مختلف المواقع في إطار خطط التطوير المؤسسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء السياحة الآثار المتحف المصري الكبير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات