29 أبريل 2024 03:51 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يستعرض جهود الدولة لدعم صناعة الدواجن وضبط الأسعار

وزير الزراعة
وزير الزراعة

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، مع بعض منتجي الدواجن، من أجل بحث آليات الاستقرار في الأسواق، فضلًا عن الحفاظ على صناعة الدواجن الاستراتيجية.

وشدد "القصير"، على حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة حيث تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين، وأنها تبذل قصارى جهدها لتوفير مستلزمات الأعلاف من الذرة والصويا، مضيفًا أنه تم الإفراج عن 2,5 مليون طن بمبلغ 1.250 مليار دولار، خلال الفترة الماضية.

وأكد الوزير، أن الدولة تستهدف مصلحة المنتج والمستهلك معًا، كما تسعى لتقليل الحلقات الوسيطة بينهما لضبط الأسعار، وفعلت الزراعة التعاقدية في المحاصيل الاستراتيجية ومن أهمها؛ الذرة وفول الصويا، من أجل تشجيع الفلاحين على زراعتها مما يوفر مستلزمات الأعلاف.

وطالب "القصير"، منتجي الدواجن بالانضمام إلى المنظومة من أجل حمايتهم من تقلبات الأسعار العالمية، موضحًا أن هيئة السلع التموينية استوردت الذرة الصفراء، وسيتم توزيعها على أصحاب المزارع الصغيرة، ومصانع الأعلاف مباشرة، بهدف منع الوسطاء، وتقليل التكلفة.

وفي ذات السياق، استمع الوزير، إلى اقتراحات المنتجين من أجل النهوض بصناعة الدواجن، وانتهى اللقاء إلى مجموعة من التوصيات سيتم العمل على تطبيقها، بهدف استقرار الأسواق وضبط الأسعار والحفاظ على صناعة الدواجن.

3a506af9eada.jpeg
dae2f8ed4e33.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الدواجن التموين الذرة فول الصويا الأعلاف الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات