3 مايو 2024 13:18 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سقف الديون الأمريكية.. أزمات ومخاطر تواجه الاقتصاد الأكبر في العالم

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

أعلن مكتب الميزانية في الكونجرس الأمريكي، أن وزارة الخزانة ستفقد قدرتها على سداد التزاماتها في الربع الثالثة من العام الجاري، ما لم يتم رفع الحد الأقصى الحالي للاقتراض، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأفاد الكونجرس، بأن تخلف الولايات المتحدة الأول في تاريخها عن الوفاء بالتزاماتها يمكن أيضًا أن يحدث قبل يوليو، إذا كانت التدفقات الداخلة من إيرادات وزارة الخزانة في شهر أبريل أقل من المتوقع.

كما توقع المكتب، أن يبلغ متوسط العجز السنوي في الموازنة نحو 2 تريليون دولار بين عامي 2024 و2033، وسيقترب من معدلات فترة الوباء بحلول نهاية العقد، وهو توقع من المرجح أن يؤجج مطالب الجمهوريين بخفض الإنفاق.

وذكرت البيانات، أن معدل البطالة قد يرتفع بشكل حاد ليصل إلى 4.7% بحلول نهاية هذا العام، وهو أعلى بكثير من المعدل الحالي البالغ 3.4%.

تجدر الإشارة إلى الخلاف بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والجمهوريين في الكونجرس، بشأن رفع سقف الديون البالغ 31.4 تريليون دولار، وهي مواجهة تلوح في الأفق كعامل مخاطرة للأسواق.

وعلى الرغم من تبقي شهورًا أمام المشرعين للتوصل إلى اتفاق، إلا أن هناك دلائل على أن المستثمرين في الأسهم ربما يقومون بالفعل بتسعير المخاطر حول الجدل المتعلق بسقف الديون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديون الأمريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن العجز في الولايات المتحدة البطالة في الولايات المتحدة الكونجرس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات