3 مايو 2024 13:07 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البيت الأبيض يكشف آخر مستجدات قضية سقف الديون الأمريكية

البيت الأبيض
البيت الأبيض

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمتحدث الرسمي باسم الكونجرس كيفن مكارثي، اتفقا على مواصلة المحادثات بشأن عدد من القضايا الهامة؛ وعلى رأسها قضية سقف الديون والإنفاق الفيدرالي.

وشدد "بايدن" على ألا تسمح الحكومة بالتسبب في كوارث اقتصادية غير مسبوقة على إثر سقف الديون؛ مضيفا بأن دوره يتمحور حول التأكد من أن الإدارة لديها المسؤولية الرشيدة لتحمل تبعات رفع سقف الديون، وليس الاستمرار في هذا الإنفاق المفرط.

وقال البيت الأبيض إن "مكارثي" متمسك بموقفه من أن الطرفين بحاجة للاتفاق على خفض الإنفاق قبل رفع سقف الديون، في حين قال البيت الأبيض إن "بايدن" يرى أولوية النظر للدين.

كما صرح رئيس مجلس النواب، بأن الاجتماع سار بشكل أفضل مما كان يُتوقع، مضيفًا بأن "مكارثي" يعتقد بأن المستثمرين يجب أن يشعروا بتحسن حيال احتمال التوصل لاتفاق لتجنب التخلف عن سداد الديون الأمريكية، لأول مرة على الإطلاق.

من جانبها، حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين في وقت سابق، من الآثار العالمية الأوسع نطاقا التي قد تحدث، في حال انقضت فترة الإجراءات الاستثنائية التي بدأتها وزرة الخزانة الأمريكية يوم الجمعة، ولم يتوصل الكونجرس لاتفاق بشأن رفع سقف الديون.

ويأتي ذلك بعد أن وصل سقف الديون الأمريكية المحدد من قبل الكونجرس إلى 31.4 تريليون دولار، وهو ما دفع وزارة الخزانة لاتخاذ إجراءات استثنائية للحفاظ على قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البيت الأبيض سقف الديون الولايات المتحدة الكونجرس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات