27 أبريل 2024 01:13 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وزير الري يلتقي ممثلي 4 شركات مصرية تعمل في الكونغو الديمقراطية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، ممثلي الشركات المصرية العاملة في الكونغو الديمقراطية على هامش زيارته للبلاد.

وضم الوفد ممثلي شركات؛ المقاولون العرب، إيجي برو، السويدي إليكتريك، وسامكريت، وذلك حضور السفير المصري لدى الكونغو الديمقراطية هشام عبد السلام المقود، والوفد المرافق للوزير.

وأكد وزير الري، سعادته بلقاء الشركات المصرية التي تقوم بالتنمية في أفريقيا بصفة عامة، والكونغو الديمقراطية بصفة خاصة، موضحًا أن هذه الشركات تؤكد أن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع دول حوض النيل، ودفع عجلة التنمية المستدامة بكافة دول القارة.

وقال وزير الري، إن سوق العمل بالقارة الإفريقية، يُعد سوقًا واعدًا في مختلف المجالات، مما يشجع على مشاركة الشركات المصرية في مختلف المجالات، خاصة مجالات؛ البنية التحتية، الطرق، الكهرباء، الطاقة، شبكات مياه الشرب، الإسكان، البترول، والنقل.

وأعرب وزير الري، عن فخره الشديد بالمستوى العالمي الذي وصلت له الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات الكبرى للبنية التحتية، واقتحام سوق العمل في دول حوض النيل، وهو ما يؤكد على تميز الشركات المصرية، كما يمثل تجسيد لدعم مصر لجهود التنمية في أفريقيا، ورؤيتها أن التنمية الحقيقية من خلال إنشاء مشروعات تستفيد منها الدول الشقيقة، دون الاعتداء على حقوق الغير، أو التسبب في إحداث ضرر لدول الجوار.

واستمع "سويلم"، إلى شرح مفصل من ممثلي الشركات المصرية عن المشروعات التي ينفذوها في الكونغو الديمقراطية، بمجالات البنية التحتية، الطرق، الاتصالات، والطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الري الكونغو مصر أفريقيا المقاولين للعرب تنمية طاقة طرق بنية تحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات