18 أبريل 2024 15:58 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الإنتاج الحربي: معرض «IDEX 2023» يعكس التقدم الهائل للإمارات الشقيقة في التصنيع العسكري

وزير الإنتاج الحربي يشارك بافتتاح معرض الدفاع الدولي «IDEX 2023» بأبو ظبي
وزير الإنتاج الحربي يشارك بافتتاح معرض الدفاع الدولي «IDEX 2023» بأبو ظبي

قال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن افتتاح معرض الدفاع الدولي «IDEX 2023»، في أبو ظبي، اليوم؛ عكس التنظيم الفريد والمتميز للمعرض، وكذلك التقدم الهائل الذي وصلت له دولة الإمارات في مجال التصنيع العسكري، بالاستعانة بأحدث التكنولوجيات المتطورة.

ويستمر معرض الدفاع الدولي «IDEX 2023»، في أبو ظبي، بدءًا من اليوم الإثنين 20 فبراير، وحتى 24 من الشهر ذاته.

وأبدى وزير الإنتاج الحربي، سعادته بالمشاركة في فعاليات افتتاح معرض الدفاع الدولي «IDEX 2023»، بأبو ظبي، وحضور هذه الدورة الاستثنائية التي تتزامن مع مرور 30 عاما على انطلاق المعرض.

وأكد أن «IDEX» يعد من أكبر المعارض الدفاعية على الصعيدين الإقليمي والدولي، لذا حرص على المشاركة فيه؛ للاطلاع على أحدث التكنولوجيات في مجال التصنيع العسكري.

وأشار الوزير محمد صلاح، إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تشارك في معرض «IDEX 2023» بنماذج للعديد من المنتجات العسكرية المتطورة التي تنتجها، من «ذخائر، وأسلحة، ومعدات».

كما أكد اهتمام وزارة الإنتاج الحربي، بنقل التكنولوجيات المتقدمة في مختلف المجالات، إلى شركاتها التابعة، وعلى رأسها مجالات النظم الدفاعية.

وأوضح أنه من المخطط عقد لقاءات مع عدد من الشخصيات المهمة، من القيادات العسكرية حول العالم، وعدد من رؤساء الشركات المشاركة في المعرض، إلى جانب زيارة أجنحة الشركات المختلفة؛ للاطلاع على ما تمتلكه من تكنولوجيات حديثة في مجال أنظمة التسليح والدفاع.

ونوه بأن هذه اللقاءات، ستشهد أيضا، عرض إمكانيات وخبرات شركات ووحدات الإنتاج الحربي التكنولوجية والفنية المستخدمة في التصنيع الحربي؛ لفتح آفاق نحو شراكات جديدة مع مختلف الشركات العالمية بمجال التصنيع العسكري.

وأكد أنه سيوجه الدعوة لأكبر عدد من الشركات؛ للمشاركة في النسخة المرتقبة لمعرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية «EDEX 2023» والمقرر إقامتها في نهاية العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإنتاج الحربي الإنتاج الحربي معرض الدفاع الدولي IDEX 2023 أبو ظبي الإمارات افتتاح معرض IDEX 2023
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات