6 مايو 2024 00:30 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الرقابة المالية» تحظر التوكيل أو التفويض على مزاولي المهن المتخصصة

 رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد
رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد

أصدر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الدكتور محمد فريد، الكتاب الدوري رقم 1؛ بحظر التفويض أو التوكيل في مزاولة المهن المتخصصة في الأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة، بتاريخ 20 فبراير 2023.

وتضمن الكتاب الدوري رقم 1، بحضر عمل أي توكيلات أو تفويضات للأشخاص الحاصلين على ترخيص من الهيئة بمزاولة المهن المتخصصة، في الأنشطة المالية غير المصرفية، لبعضهم البعض، أو لأي شخص آخر للتعامل بموجب تلك التوكيلات، أو نيابة عنهم، في ممارسة الأعمال المهنية المتخصصة المرخص لهم بها، وعليهم إلغاء أي توكيلات أو تفويضات قد صدرت في هذا الشأن واتخاذ اللازم نحو إيقاف العمل بها؛ تجنبًا للمساءلة القانونية.

وتضمن أيضا، أنه يتعين على كافة الشركات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة، مراعاة تلك الضوابط، وأن يكون التعامل بشكل مباشر فقط مع الأشخاص المرخص لهم من الهيئة بمزاولة المهن المتخصصة في الأنشطة المالية غير المصرفية ـ وجاء ذلك لما تراءى للهيئة قيام بعض الأشخاص المرخص لهم بمزاولة المهن المتخصصة، بعمل توكيلات رسمية أو تفويضات لبعضهم البعض أو لغيرهم من الأشخاص غير الحاصلين على ترخيص، للتعامل نيابة عنهم في المهن المتخصصة المرخص لهم بها من قبل الهيئة.


وشدد فريد، أن الترخيص الصادر من الهيئة، لا يمكن التوكيل عنه أو التفويض به، وممارسة المهن المصرفية بدون ترخيص من الهيئة يستوجب المساءلة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد الرقابة المالية حظر التوكيل أو التفويض على مزاولي المهن المتخصصة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات