15 مايو 2024 17:00 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينها ميكنة الخدمات.. ”الرقابة المالية” توضح رؤيتها لتنمية الأسواق المالية غير المصرفية

رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية-
رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية-

أعلن الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة تعمل على تبن وتنفيذ رؤية طموحة لتنمية الأسواق المالية غير المصرفية، بالتوازي مع الحفاظ على استقرارها وسلامة التعاملات التي تتم من خلالها، إضافة إلى تحقيق توازن يضمن حقوق مختلف الأطراف المتعاملة داخلها.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن هذه الرؤية ترتكز على تطوير وتحسين قدرات كافة المهنيين العاملين في مختلف الخدمات المالية غير المصرفية، وتم التوافق مع جهات مانحة لتوفير منح دراسية ممولة جزئياً للاكتواريين بنشاط التأمين في المملكة المتحدة، بالتنسيق مع بالتنسيق مع الاتحاد المصري للتأمين.

وأكد أن هذا بهدف بناء كوادر تعزز من قدرات القطاع ليستمر في دوره الفاعل في دعم نمو الاقتصاد الوطني، فهو آلية للتأمين على الأصول، وكذا آلية لزيادة مستويات الادخار القومي، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل على ميكنة الخدمات المالية غير المصرفية لتقديمها بكفاءة وجودة، بما يعزز مستويات الشمول المالي، ودمج فئات أكثر من المجتمع للاستفادة من الأنشطة المالية غير المصرفية، سواء على مستوى التأمين أو الاستثمار أو التمويل.

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، حسبما ذكر بيان لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرقابة المالية الأسواق المالية غير المصرفية الحكومة مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات