29 أبريل 2024 13:20 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تواصل خفض إنتاج الألومنيوم توفيرًا للطاقة

الألومنيوم اليوم
الألومنيوم اليوم

تعاني الصين، من أزمة متزايدة تتلخص في شح إمدادات الطاقة وسط نمو الاستهلاك المحلي وزيادة الطلب، دفعت بدورها إلى مطالبة مقاطعة "يونان" بخفض إنتاج الألومنيوم توفيرًا للكهرباء.

وجددت الحكومة الصينية، اليوم الأربعاء، مطالبتها لمنتجي الألومنيوم بضرورة خفض الإنتاج في قطاع يشتهر بتعطشه للطاقة، إذ وجهت المصانع بتقليص استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح بين 40 إلى 42% من مستويات سبتمبر الماضي.

وحسبما أوضحت وكالة "رويترز"، فإن تلك التوجهات بتخفيض إنتاج المعدن في الصين ستؤثر على حوالي 740 ألف طن من الطاقة الإنتاجية السنوية، إضافة إلى نحو مليون طن خارج الخدمة بالفعل.

ويُذكر أن مقاطعة "يونان" الصينية، باتت مركزًا رئيسيًا لصناعة وإنتاج الألومنيوم في السنوات الأخيرة، بإجمالي طاقة إنتاجية تبلغ حوالي 5.25 ملايين طن، ما يجعلها رابع أكبر منتج إقليمي للمعدن، وبتطبيق التخفيضات سوف تتراجع طاقة المقاطعة التشغيلية لما يقل عن 3.30 ملايين طن.

وكانت حكومة المقاطعة الصينية، قد بدأت في سبتمبر الماضي، مطالبة منتجي الألومنيوم بخفض إنتاج المعدن حفاظًا على الكهرباء، عقب ارتفاع حاد في أسعار الطاقة عالميًا جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم اليوم أسعار الألومنيوم إنتاج الالومنيوم في الصين إنتاج الألومنيوم العالمي سعر الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات