27 أبريل 2024 17:40 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تدفقات الديزل من الشرق الأوسط لأوروبا تسجل أعلى مستوى منذ يناير 2016

وقود الديزل
وقود الديزل

قفزت إجمالي صادرات وقود الديزل من الشرق الأوسط إلى القارة الأوروبية؛ لتبلغ أعلى مستوى لها في 7 سنوات، بالتزامن مع جهود دول القارة الكثيفة، المستهدفة لتعويض الإمدادات الروسية.

وكشفت بيانات نشرتها وكالة «بلومبرج»، أن القارة الأوروبية قد لجأت إلى إمدادات الديزل، المنتج بواسطة المصافي الهندية والصينية والتركية؛ بعدما أغرقت الأسواق بالوقود المنتج من النفط الروسي.

وأوضحت البيانات، أن أوروبا قد تمكنت من استقبال كميات قياسية من وقود الديزل خلال فبراير الجاري، حتى بعدما بدأء تنفيذ العقوبات على التدفقات الروسية، بصفتها أكبر مورد خارجي لدول القارة سابقًا.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قد فرضت حظرًا على واردات النفط من موسكو، بدايةً من 5 فبراير الجاري، والذي يأتي مندرجًا تحت سلسلة متواصلة من العقوبات بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ودفعت العقوبات بدورها، روسيا، إلى اعتزامها تخفيض صادرات النفط الخام بنسبة 25% خلال مارس 2023؛ بعدما كانت قد أعلنت رسميًا تقليص الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميًا، ما يعادل نسبة 5% فقط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وقود الديزل أسعار الديزل أزمة الطاقة الأوروبية الحرب الروسية الأوكرانية الديزل اليوم الشرق الأوسط واردات أوروبا من الديزل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات