27 أبريل 2024 22:47 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية تحذر الاتحاد الأوروبي من أزمة خلال الشتاء المقبل

فاتح بيرول رئيس وكالة الطاقة الدولية
فاتح بيرول رئيس وكالة الطاقة الدولية

حذّر رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، اليوم الخميس، من أن أوروبا لا زال أمامها الكثير من العقبات؛ حتى تتخطى أزمة الطاقة، الناتجة بسبب الحرب الروسية بنجاح، على الرغم من التراجع الملحوظ في أسعار الغاز الطبيعي.

وقال بيرول، خلال مقابلة مع صحيفة «فاينانشال تايمز»، إن الاتحاد الأوروبي نجح في تأمين إمدادات الطاقة خلال فصل الشتاء الحالي؛ بعدما استخدمت روسيا تدفقاتها من الغاز الطبيعي، كسلاح؛ للضغط على القارة، ولكن يجب أن يحتاط الاتحاد، ويسعى إلى تأمين مخزونات الشتاء المقبل، خاصةً في ظل توقعات طقس أكثر برودة.

وتابع رئيس وكالة الطاقة، أنه من الصعب الجزم أن أوروبا قد فازت بالفعل في حرب الطاقة ولكنها قد أظهرت أداءًا جيدًا، ولا ينبغي الاطمئنان بل يجب التحوط بشأن الشتاء المقبل، وحان الوقت لتكثيف الجهود بهدف تأمين احتياجات الطاقة.

وأضاف بيرول، أن الاتحاد الأوروبي قد نجح في تحقيق بعض الإنجازات في مجال الطاقة النظيفة، أسهمت في تخفيف حدة أزمة الطاقة، ولكن لا يزال هناك الكثير يتوجب فعله.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية النفط اليوم الغاز الطبيعي اليوم إمدادات الطاقة العالمية أزمة الطاقة الأوروبية رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات